الأخبار
الرئيسية - اخبار اليمن - ليس من السعودية ولا من الامارات ولا حتى من أمريكا: إعلان رسمي دولي يرعب عبد الملك الحوثي ويربك كل حسابات ابو علي الحاكم وكل القادة العسكريين الحوثيين
هام وخطير
ليس من السعودية ولا من الامارات ولا حتى من أمريكا: إعلان رسمي دولي يرعب عبد الملك الحوثي ويربك كل حسابات ابو علي الحاكم وكل القادة العسكريين الحوثيين
الساعة 05:55 م

اعتبرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الهجوم الذي نفذه الحوثيون على مطار أبها جنوب المملكة العربية السعودية يوم 12 يونيو يشكل انتهاكا لقوانين الحرب.

وأكدت المنظمة في تقرير على موقعها الإلكتورني، أن القادة الذين يتعمدون إصدار أوامر بشن هجمات عشوائية على أهداف مدنية يرتكبون جرائم حرب، في إشارة إلى قيادات جماعة الحوثي.

 

----------------

شاهد ايضا آخر الأخبار الساخنة :

 

• بعدما شمت عيال زايد بسلطنة عمان وتمنوا غرقها بالكامل .. شاهد ما الذي حدث لهم في أحياء الفجيرة الإماراتية ..(فيديو)

 

 

• قل وداعا لجميع المنشطات الجنسية : منتج طبيعي يتواجد في كل بيت يعيد لك شبابك بصورة لا يمكن تخيلها

 

 

 هل تذكرون «عبدالله» نجل الرئيس المصري السابق «محمد مرسي» الذي توفي بعد وفاة والدة بأيام ..شاهدو المفاجأة الجديدة التي فجرها شقيقه اليوم وهزت عرس السيسي

 

 

 شاهد : هذة الفتاة الفاتنة الجمال تعمل خادمة في قصر الملك سلمان بالسعودية ..لن تصدق شكلها ..(صو)

 

 

• شاهدو كيف اصبح شكله اليوم .. الفنان عادل إمام ينازع سكرات الموت ..«صور»

 

 

 3 مشروبات خطيرة متوفرة في جميع الاسواق ويتناولها الكثير .. تعرف عليها الأن وابتعد عنها حتى لا تصاب بهذا المرض الخطير وتصبح عاجز جنسيا وغير قادر على السير حتى لو كان عمرك تحت سن العشرين!

 

 

 قبلات ساخنة بين مذيعة بحرينية ومذيع كويتي تشعل مواقع التواصل الاجتماعي ..شاهد الفيديو

 

 

• عاجـــل : محمد علي يعلن فجر اليوم عن ترتيبات كبرى للإطاحة بالسيسي خلال 3أسابيع فقط .. ويكشف عن مفاجأة اثارت جنون الشارع المصري ..(شاهد الفيديو)

 

 

• وداعا للديدان بكل انواعها .. هذا العلاج السحري متوفر في كل بيت ويصفي المعدة والامعاء خلال ثلاثة ايام فقط دون ان تشعر بأي اعراض ..شاهد

 

 

 في جدة وليس دبي.. فيديو “صادم” لبائعة سعودية فائقة الجمال بملابس فاضحة مع مصري يشعل مواقع التواصل: “العسل الأصلي اهوه” ..شاهد

 

 

• فيديو صادم .. ما كانت تقوم به هذه المرأة بعد اقتحام الأمن السعودي منزلها في الرياض فاجئ الجميع ..شاهد !

 

 

• “شاهد” سعوديات يدخن الشيشة ويتمايلن على اغنية “أركب الحنطور” ..ثلاثة فيديوهات ترصد الفضائح التي حدثت في حفل الفنان سعد الصغير بالرباض!

 

 

 هل تذكرون مذيعة قناة الجزيرة «خديجة بن قنة» التي اختفت عن الشاشة فجأة ..شاهدوا مصيرها أخيرًا !

 

 

• وردنا الان : قبل ثلاث ساعات.. انطلاق ثورة شعبية في مصر بقيادة "الجوكر" .. الشعب المصري ينتفض ويحاصر نظام السيسي ..«شاهد اول فيديو»

---------------------------------

 

وقال مايكل بَيج، نائب مديرة قسم الشرق الأوسط في "هيومن رايتس ووتش": "على الحوثيين أن يوقفوا حالا جميع هجماتهم على البنى التحتية المدنية في السعودية.

وأضافت المنظمة أن الحوثيين غالبا ما يطلقون الصواريخ على المناطق المأهولة في السعودية، كما أنهم استخدموا في أغلب هذه الهجمات صواريخ باليستية كانت تعترضها الدفاعات الجوية السعودية، وكانت الهجمات السابقة تؤدي إلى إصابات وضحايا بسبب تساقط قطع الصواريخ، منها وفاة رجل مصري وإصابة رجلين آخرين في الرياض بجروح في 25 مارس 2018؛ ووفاة رجل سعودي في محافظة جيزان الجنوبية في 28 أبريل 2018؛ ووفاة رجل سعودي آخر وإصابة 11 بجروح في 8 أغسطس 2018 في جيزان.

 

وأشارت "هيومن رايتس"، إلى أن المسؤولون الحوثيون أكدوا مرارا وتكرارا اعتبارهم المطارات المدنية أهدافا مشروعة، كما صرحوا عن هجمات على المطارات للإعلام، في حين نشرت وسائل إعلام موالية للحوثيين في السابق أن القوات الحوثية شنت غارات على مطارَي أبو ظبي الدولي في يوليو 2018 ودبي الدولي في أغسطس وسبتمبر 2018 باستخدام طائرات بدون طيار، غير أن السلطات الإماراتية نفت هذه المزاعم.

ولفتت المنظمة إلى أن قوانين الحرب  تحظر جميع الهجمات على المدنيين أو الهجمات التي لا يمكنها التمييز بين المدنيين والأهداف العسكرية.

وأكدت أن الأفراد الذين يرتكبون انتهاكات خطيرة لقانون الحرب بنيّة جرمية – أي عمدا أو باستهتار – يمكن ملاحقتهم بتهمة ارتكاب جرائم حرب، كما يمكن إدانة الأفراد الذين يعاونون في ارتكاب جريمة حرب، أو يسهلونها، أو يساعدون عليها، أو يحرضون عليها. 

وكان الحوثيون استهدفوا مطار أبها الدولي بصاروخ من طراز كروز، ما أدى إلى إصابة 26 مدنيا بجراح متفاوتة، بالإضافة إلى تضرر مرافق المطار.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص