الأخبار
الرئيسية - شؤون المغتربين - خبر سار للمغتربين اليمنيين ...بعد الغاء نظام الفردي تعرف على المؤسسات التي يتم تجديد الاقامة سنوياً فقط باربعه الف سعودي "تفاصيل"
خبر سار للمغتربين اليمنيين ...بعد الغاء نظام الفردي تعرف على المؤسسات التي يتم تجديد الاقامة سنوياً فقط باربعه الف سعودي "تفاصيل"
الساعة 01:49 ص

قالت مصادر سعودية ان الاعفاء من المقابل المالي يشمل المؤسسات القديمة فقط لمدة خمس سنوات وتداولت مصادر سعودية انباء عن حدوث تغيرات في نظام الاعفاءات من المقابل المالي على المنشآت الصغيرة حيث تم الغاء الاعفاء عن بعضها بسبب استفادتهم لخمس سنوات ماضية .

 

 

---------------------------------

ألاخبار الأكثر مشاهدة الأن :

 

• وداعًا للشيخوخة إلى الأبد .. تناول هذا المشروب البسيط بشكل يومي وانظر ماذا سيحدث لك !

 

 

• عاجـــل : أردوغان يوجه رسالة نارية لهذا القائد العربي: "أنت كذّاب وسألقنك درسًا لن تنساه" شاهد من يكون؟؟

 

 

 شاهد : إكتشاف مدينة تحت الأرض يعيش فيها 50 الف شخص .. لن تصدق شكلها من الداخل .."فيديو وصور"

 

 

 هل تذكرون الداعية وسيم يوسف صاحب الفتاوى المثيرة للجدل ..شاهدو اخر فتوى اصدرها بشأن ممارسة العادة السرية ..«فيديو»

 

 

• انتقمت من زوجها شر انتقام .. ربطته ومارست الجنس مع عشيقها امام عينه ..«تفاصيل صادمة»

 

 

 

• وداعًا للشيخوخة والشعر الأبيض .. هذة الطريقة البسيطة تعيد لك روح الشباب حتى لو تجاوز سنك ثمانون عام وتنسيك الشيب إلى الأبد ..شاهد

 

 

• عاجـــل : سلطان عمان الجديد يثلج صدور الشعب العماني ويصدر أول قراراته الشجاعة التي ستزلزل دول الخليج .."فيديو"

 

 

• السعودية : أبواب القدر تنفتح امام حارس أمن استرقت دراجته فأصبح من الأغنياء خلال اقل من عشر ساعات ..«فيديو»

 

 

• عاجـــل : السعودية تعلن رسميا عن وفاة الأمير الوليد بن طلال .. والديوان الملكي يكشف تفاصيل الحادث الأليم

 

 

• شاهد : مذيعة MBC السعودية "لجين عمران" تدلي باعتراف جري : كنت على علاقة مع هذا الرجل ومارست معه الجنس ..لكن النهاية كانت صادمة .."فيديو"

 

 

• السعودية .. القبض على الفتيات المخالفات للذوق العام بالرياض .. شاهد بالصور والفيديو الملابس التي ارتدوها

---------------------------------

 

واكدت حسابات سعودية متخصصة في قضايا العمل والعمال والمشاريع الصغيرة , تابعها “المشهد اليمني” انه لا يوجد حتى الان نظام أو تعميم أو قرار من وزارة العمل يفسّر مدى تباين قيم المقابل المالي للمنشآت الصغيرة وسبب رفع الإعفاء عن بعض المنشآت التي لها أقل من ستة شهور ، وغيرها من الحالات المختلفة للمنشآت .

 

وقالت ان تمديد الإعفاء من المقابل المالي حتى ????والذي اعلنت عنه وزارة العمل السعودية في وقت سابق حدث له تغيرات في الأسبوع الماضي وإضافة استثناءات منها استثناء المنشآت القديمة من هذا التعميم , ولكن لم يصدر بشكل رسمي حتى الان . وقال عدد من اصحاب العمل السعوديين والمقيمين انهم تفاجئوا عند تجديد اقاماتهم هذا الاسبوع من ارتفاع قيمة كرت العمل من 100ريال.الي 9000 بالنسبة للمنشات الصغيرة .

 

وكانت قد اصدرت وزارة العمل السعودية قراراً بإعفاء المنشآت الصغيرة من دفع المقابل المالي لمدة 5 سنوات ،حيث أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية في 29-06-2018 ، على أنها قامت بإعفاء المنشآت الصغيرة ” 9 عمال فأقل ” من دفع المقابل المالي عن أربعة وافدين وذلك بشرط أن يفرغ مالكها للعمل فيها .

 

وأكدت على أن الإعفاء سوف يكون لمدة خمس سنوات على أن تبدأ من تاريخ صدور القرار 25/08/1435 أو صدور ترخيص المنشأة والذي تم إصداره قبل تاريخ 25/08/1440هـ .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص