الأخبار
الرئيسية - شؤون المغتربين - خبر سار للمغتربين اليمنيين ...بعد الغاء نظام الفردي تعرف على المؤسسات التي يتم تجديد الاقامة سنوياً فقط باربعه الف سعودي "تفاصيل"
خبر سار للمغتربين اليمنيين ...بعد الغاء نظام الفردي تعرف على المؤسسات التي يتم تجديد الاقامة سنوياً فقط باربعه الف سعودي "تفاصيل"
الساعة 01:49 ص

قالت مصادر سعودية ان الاعفاء من المقابل المالي يشمل المؤسسات القديمة فقط لمدة خمس سنوات وتداولت مصادر سعودية انباء عن حدوث تغيرات في نظام الاعفاءات من المقابل المالي على المنشآت الصغيرة حيث تم الغاء الاعفاء عن بعضها بسبب استفادتهم لخمس سنوات ماضية .

 

 

----------------

شاهد ايضا آخر الأخبار الساخنة :

 

• تحذير طبي خطير .. اذا شعرت بهذة الأعراض اثناء تناولك الطعام فعليك بالتوجه فورا للطبيب وانقاذ نفسك من اخطر مرض عرفته البشرية

 

 

• في تطور خطير جدا : الأمم المتحدة تفجر مفاجأة مزلزلة للشعب المصري حول طبيعة وفاة الرئيس السابق محمد مرسي .. شاهد

 

 

• شاهد.. جمال ساحر للخادمة المغربية التي تعمل في قصر الملك سلمان بالسعودية ..(صور)

 

 

• تفاصيل صادمة ..ماهي قصة الاساور التي يرتديها الأمير محمد بن نايف والامير متعب بن عبدالله ..ولماذا اجبرهم بن سلمان على لبسها !؟

 

 

• تحذير طبي خطير : خمس عادات يجب ان تبتعد عنها على الفور .. تتسبب بظهور الشعر الابيض وتجعل شكلك كعجوز حتى لو كان عمرك عشرين عام

 

 

• وداعا لألم وانتفاخ المعدة .. تناول هذا المشروب الرخيص الثمن والمتوفر في كل مكان وسوف تنتهي معانأتك للابد

 

 

• عاجـــل : الموت يفجع الفنانة هيفاء وهبي .. وابنتها تصرخ وتنشر صورة صادمة ونعي رسمي ..شاهد

 

 

• هل تذكرون الأمير محمد بن نايف الذي ازاحه بن سلمان عن ولاية العهد .. شاهدو المفاجأة التي فجرتها صحيفة خليجية بشأنه اليوم !

 

 

• تحذير طبي خطير .. اذا ظهرت عليك هذة الاعراض فأنت مصاب بالضعف الجنسي وعليك تدارك الامر وانقاذ نفسك من خلال هذه الخمس الخطوات

 

 

• عدسة محترفة تصطاد الفضيحة .. شاهد محمد صلاح يداعب مذيعة مشهورة والأخيرة تضحك بدلع وغنج ..«صور وفيديو يهز الشارع المصري»

 

 

• عاجـــل : مجتهد ينشر تسريب خطير جدا .. ما الذي سيحدث نهاية هذا الشهر في السعودية ويغير كل مجريات الاحداث !؟

---------------------------------

 

واكدت حسابات سعودية متخصصة في قضايا العمل والعمال والمشاريع الصغيرة , تابعها “المشهد اليمني” انه لا يوجد حتى الان نظام أو تعميم أو قرار من وزارة العمل يفسّر مدى تباين قيم المقابل المالي للمنشآت الصغيرة وسبب رفع الإعفاء عن بعض المنشآت التي لها أقل من ستة شهور ، وغيرها من الحالات المختلفة للمنشآت .

 

وقالت ان تمديد الإعفاء من المقابل المالي حتى ????والذي اعلنت عنه وزارة العمل السعودية في وقت سابق حدث له تغيرات في الأسبوع الماضي وإضافة استثناءات منها استثناء المنشآت القديمة من هذا التعميم , ولكن لم يصدر بشكل رسمي حتى الان . وقال عدد من اصحاب العمل السعوديين والمقيمين انهم تفاجئوا عند تجديد اقاماتهم هذا الاسبوع من ارتفاع قيمة كرت العمل من 100ريال.الي 9000 بالنسبة للمنشات الصغيرة .

 

وكانت قد اصدرت وزارة العمل السعودية قراراً بإعفاء المنشآت الصغيرة من دفع المقابل المالي لمدة 5 سنوات ،حيث أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية في 29-06-2018 ، على أنها قامت بإعفاء المنشآت الصغيرة ” 9 عمال فأقل ” من دفع المقابل المالي عن أربعة وافدين وذلك بشرط أن يفرغ مالكها للعمل فيها .

 

وأكدت على أن الإعفاء سوف يكون لمدة خمس سنوات على أن تبدأ من تاريخ صدور القرار 25/08/1435 أو صدور ترخيص المنشأة والذي تم إصداره قبل تاريخ 25/08/1440هـ .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص