الأخبار
الرئيسية - شؤون المغتربين - للمغتربين بالسعودية .. السلطات تضع شروط جديدة للعمل في هذة المهنة .. تعرف عليها
للمغتربين بالسعودية .. السلطات تضع شروط جديدة للعمل في هذة المهنة .. تعرف عليها
الساعة 03:43 ص

حصلت "سبق" على نص الاشتراطات البلدية لنشاط البقالات والتموينات والأسواق المركزية التي اعتمدها الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف.

وتهدف هذه الاشتراطات المحدثة التي أُعدت بالتعاون مع الجهات الحكومية المختلفة إلى تنظيم القطاع، ورفع جودته عن طريق تحسين الخدمة المقدَّمة للزبائن، من خلال تحديد اشتراطات التصميم الموحَّد، والتشغيل، والترخيص للبقالات والتموينات والأسواق المركزية وما في حكمها في السعودية، إضافة إلى تأكيد معايير الصحة والسلامة في حفظ وعرض ونقل وتخزين المواد الغذائية.. كما تسعى أيضًا إلى تطوير المظهر الخارجي والداخلي للبقالات والتموينات والأسواق المركزية.

 

---------------------------------

شاهد آخر الأخبار الساخنة :

 

 هل تذكرون "الصحاف" وزير الاعلام في نظام صدام حسين الذي كان يصف الامريكان "بالعلوج" .. هاهو اليوم يظهر في بغداد .. ولكن بوجه جديد ومفاجأة غير متوقعة ..(صور)

 

 

 

• أسد يفاجئ فتاة جميلة ويداعبها بطريقة محرجة للغاية .. لكن بعد لحظات من احتضانها حدثت المفاجأة التي لم يتوقعها أحد.. شاهد (فيديو صادم)

 

 

 

تسريب صور فاضحة لابنة أمير خليجي وهي بين احضان فنان عربي شهير .. شاهد

 

 

 

• مواطن يتفاجئ بظهور "تفاح الجن" على أشجار حديقته ..(شاهد صور مرعبة لم يتوقعها أحد)

 

 

 

 هل تذكرون العرافة ليلى عبداللطيف .. شاهدو المفاجأة المزلزلة التي كشفت انها ستحدث خلال الايام القادمة وكيف انهارت بالبكاء عند قراءتها ..(فيديو)

 

 

 

• عاجـــل : منظمة الصحة العالمية توجه تحذيرا طارئ لجميع شعوب العالم .. استعدو للكارثة المرعبة التي ستقصم ظهر الجميع !!

 

 

 

• افعى "الكوبرا" القاتله تنام مع هذا الشاب ثلاث سنوات على سرير واحد .. لكنها في نهاية الأمر فاجئته بأمر مرعب لم يكن يخطر على بال أحد ..شاهد الصور

 

 

 

 هل تذكرون نجمة باب الحارة التي اذهلت الجميع بجمالها الخارق .. شاهدو من هو المليادير السعودي الذي تزوجها .. وكم بلغ مهرها ..(صور)

 

 

 

 

• هذا "الكلب" يتمنى الجميع الحصول عليه .. سعره 90 مليون دولار .. يمتلك اربع طائرات خاصة وشركة متكاملة لخدمته وحوله تجتمع أجمل نساء العالم .. لن تصدقو حكايته المدهشة ..(شاهد الفيديو)

 

 

 

 وردنا الان : الموت يفجع الأميرة “هيا بنت الحسين” والحزن يعم المدن (صور)

 

 

 

• عاجـــل وخطير .. الصين تبث الرعب والهلع مجدداً في العالم بمعلومات خطيرة وكارثية عن فيروس كورونا القاتل

 

 

 

 صعقت الجميع بجمالها وسحرها واعتبرها الجميع اجمل نساء الارض ..شاهد الجمال الصاعق والمذهل لزوجة ولي العهد السعودي في اول ظهور لها ( صور مذهلة )

 

 

 

• مغترب يمني يلجئ لحيلة ماكرة ويتزوج سعودية وينجب منها..وعندما جاءت الشرطة الى منزلها كشفت مفاجئة مرعبة صعقت الزوجة وكل رجال الشرطة..لن تصدق ماحدث

 

 

 

• “بقميص النوم”.. سما المصري تستعرض مفاتنها لشرح التفاصيل الدقيقة عن ليلة الدخلة للعروسين! (شاهد)

 

 

 

• أضخم وأشرس "ثعبان" بالعالم يبتلع تمساح عملاق بلمح البصر ..ولكن عندما وصل إلى أحشائة حدثت مفاجئة مروعة .. شاهد ما فعلت مخالب وأسنان الضحية ..(فيديو وصور)

 

 

 

• هل تعرفون كم هو العمر الحقيقي للفنانة هيفاء وهبي .. هذا الفيديو سيصدمكم ويكشف لكم حقيقة يجهلها الكثير ..(شاهدو)

 

 

 

• سعره رخيص جدا ومتوفر بكل مكان .. إذا اضفت هذا الشيء الى الماء فستحمي نفسك واسرتك وتنقذهم من فيروس كورونا القاتل

 

 

 

 فيديو صادم من داخل فيلا ابنة شقيق الملك سلمان.. هزَّ السعودية ..شاهدو ما الذي حدث !

 

 

 

• شاهد.: فتاة جميلة في ريعان شبابها.. تزوجت على عريس “داعشي“ فكانت نهايتها صادمة لاتخطر على بال! (صور)

 

 

 

• زوجة الفنان راغب علامة تنشر صورة فاضحة وهي بالحمام مع شخص آخر غير زوجها ..شاهد

 

 

 

تسريب صورة فاضحة لابنة رئيس عربي وهي في غرفة النوم ..شاهد الصور

----------------------------

 

 

ونصت لائحة الاشتراطات على تطبيق جميع الأنظمة والقواعد المعمول بها بخصوص استخدام العلامات التجارية داخل المملكة العربية السعودية، وتسمح بمزاولة النشاط دون إعاقة أو تزاحم في المعدات والتجهيزات أو العاملين، مع وجود انسيابية وسهولة في العمليات التي تتم في المحل، وأن يكون المحل مخصصًا لنشاط بيع المواد الغذائية المعبأة وأدوات العناية بالجسم والمنظفات والمطهرات وأدواتها والمنتجات البلاستيكية والورقية.

 

وتضمنت اللائحة أنه يجب أن يكون المبنى مستوفيًا جميع التراخيص اللازمة وفقًا لكود البناء السعودي، وأن تكون واجهة المحل بالكامل مصنوعة من الزجاج الشفاف (السيكوريت) وما في حكمه، ويسمح بالرؤية الواضحة من الداخل والخارج.

 

وأشارت إلى أنه في حالة وجود علامة تجارية مسجَّلة للمحل يجب أن يكون حجم اللافتة مناسبًا للواجهة الخارجية بارتفاع لا يقل عن 80 سم، وعرض لا يقل عن 300 سم، ولا يتجاوز واجهة المحل، وأن تشمل لافتة المحل كتابة اسم المنشأة حسب السجل التجاري، ورقم السجل التجاري. وفي حالة عدم وجود علامة تجارية مسجلة للمحل يجب أن تكون لافتة المحل مطابقة للتصميم والهوية البصرية في هذه اللائحة بالألوان، وبحجم ونوع الخط، والعلامة التجارية الموحدة. ويحظر استخدام أي لافتات غير مطابقة للمواصفات، أو التغيير في أماكن وأبعاد وأحجام التصميم المعتمد.

 

كما تضمنت الاشتراطات الحديثة معالجة التشوه البصري من خلال توحيد لوحات المحال بتصميم وشعار موحد للمحال التي لا تملك علامة تجارية. وحددت الاشتراطات تقيُّد جميع العاملين بزي موحد خاص بالعمل، مع توضيح اسم المنشأة عليه. كما يجب على العاملين في مجال المواد الغذائية والمنتجات ذات العلاقة بالصحة العامة تعليق الشهادة الصحية على الزي أثناء العمل.

 

وقد شارك القطاع الخاص في إعداد تلك الاشتراطات عبر ورش عمل، عُقدت مع المختصين بوكالة الوزارة للشؤون البلدية، وفي الأمانات، بمشاركة ممثلين من وزارة التجارة والاستثمار.

 

وسيطبَّق القرار على طلبات الترخيص الجديدة لجميع البقالات والتموينات والأسواق المركزية. أما البقالات القائمة حاليًا فسيتم إعطاؤها مهلة لمدة 24 شهرًا لتصحيح أوضاعها بما يتوافق مع الشروط المحدثة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص