الأخبار
الرئيسية - اخبار اليمن - اليهودي "عاموس قباص" يثير موجة جدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد كشفه عن سبب غريب وراء تسمية اليمن «اليمن السعيد»
اليهودي "عاموس قباص" يثير موجة جدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد كشفه عن سبب غريب وراء تسمية اليمن «اليمن السعيد»
الساعة 02:44 ص (صوت المغتربين - خاص)

اثار حساب على منصة تويتر يحمل اسم "عاموس قباص آل سالم" ، سخرية واسعة بين الناشطين بعد حديثها عن سبب تسمية اليمن ، باليمن السعيد.

وفي تغريدة رصدها موقع "صوت المغتربين" قال الحساب الذي يدعي انه من الطائفة اليهودية في اليمن ان اليمن سميت باليمن السعيد نسبة إلى جده "سعيد اليهودي"

-------------------------------------

شاهد ايضا :

شاهد المقطع المحذوف من مطاردة السعوديات للفنان ماجد المهندس في مدينة حائل .. كيف قامو بمحاصرته واحتضانه ! (فيديو)

 

عاجـــل : الصحفي فتحي بن لزرق يكشف عن بشرى سارة لليمنيين

 

اشترأه الملك فهد قبل عشرين عام .. عاجل : السعودية تكشف عن سلاحها الفريد الذي سوف تستخدمة ضد ايران .. صاروخ واحد منه سيدمر نصف طهران ..«شاهد الفيديو والصور»

-------------------------------------


واثارت تغريدة عاموس موجة جدل واسعة وانهالت التعليقات عليها بين ساخرا وبين موضحا ان شخصية سعيد اليهودي هي شخصية خرافية تم اختلاقها في عهد الإمام اما عن جذور الاسماء اليمنية القديمة ف سعيد وسعد ومسعد وأسعد ويسعد موجودة في النقوش اليمنية القديمة حسبما اوضح الناشط عمر المشولي .

وعرف عن حساب عاموس قباص آل سالم مواقفه المناهضة للحوثيين في الشمال ، والانفصاليين في الجنوب ، والدور الاماراتي في اليمن وجرائمها ضد الانسانية وسعيها لتمزيق وحدة اليمن وكيان المجتمع اليمني

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص