الأخبار
الرئيسية - اخبارعربية ودولية - شاهد : رئيس الوزراء يتزوج "صديقه" الشاذ ..وعدسة محترفة ترصد لحظات الاحضان والقبلات بين العروسين .. «صور»
شاهد : رئيس الوزراء يتزوج "صديقه" الشاذ ..وعدسة محترفة ترصد لحظات الاحضان والقبلات بين العروسين .. «صور»
الساعة 11:54 م

 

عقد رئيس وزراء لوكسمبورغ، كزافييه بيتيل، قرانه على صديقه البلجيكي، غوتيه دستيناي، ليصبح أول مسؤول أوروبي على هذا المستوى في الاتحاد الأوروبي يعقد زواجا شاذا.

وأشرفت رئيسة بلدية مدينة لوكسمبورغ، ليدي بولفر، على توقيع عقد "الزواج"، بحضور رئيس وزراء بلجيكا الليبرالي "شارل ميشال" الذي قال إن "لوكسمبورغ تقدم صورة لبلد متقدم في القضايا الاجتماعية. هذه رسالة يتم إرسالها في حين نشهد عداء للمثليين في أوروبا".

 

---------------------------------

ألاخبار الأكثر مشاهدة الأن :

 

• عاجـــل : تركي آل الشيخ يكشف عن مفاجأة قبل دخولة غرفة العمليات لإجراء جراحة خطيرة جدا .. دعوات السعوديين تلاحق رئيس هيئة الترفيه والانفتاح

 

 

• أخيرًا .. حسناء الإمارات الشيخة مريم ابنة محمد بن راشد تتزوج .. شاهدو صور مسربة من حفل زفافها الاسطوري ..والمفاجأة من هو العريس ؟

 

 

• مذيعة قناة الجزيرة الحسناء "علا الفارس" تثير جنون متابعيها بهذة الصور المفاجئة برفقة عدد من الاعلاميات في "ليلة المتعة" ..شاهد

 

 

• عـــــاجـــــل : تنفيذا لتوجيهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ..السعودية تبدأ الان تنفيذ قرار تاريخي ووكالة الانباء الرسمية تنقل تفاصيل ما يحدث ..شاهد

 

 

• إمرأة تنجب ثعبان .. شاهدو ماذا تفعل معه كل ساعة بالحمام ..«فيديو وصور»

 

 

• وأخيرًا .. الكشف عن ثروة سلطان عمان الراحل قابوس بن سعيد أحد أغنياء .. كم تبلغ ولمن ستذهب .. شاهدو المفاجأة التي يجهلها الجميع

 

 

• وداعًا للشيخوخة إلى الأبد .. تناول هذا المشروب البسيط بشكل يومي وانظر ماذا سيحدث لك !

 

 

• عاجـــل : أردوغان يوجه رسالة نارية لهذا القائد العربي: "أنت كذّاب وسألقنك درسًا لن تنساه" شاهد من يكون؟؟

 

 

 شاهد : إكتشاف مدينة تحت الأرض يعيش فيها 50 الف شخص .. لن تصدق شكلها من الداخل .."فيديو وصور"

 

 

• انتقمت من زوجها شر انتقام .. ربطته ومارست الجنس مع عشيقها امام عينه ..«تفاصيل صادمة»

 

 

 

• وداعًا للشيخوخة والشعر الأبيض .. هذة الطريقة البسيطة تعيد لك روح الشباب حتى لو تجاوز سنك ثمانون عام وتنسيك الشيب إلى الأبد ..شاهد

 

 

• عاجـــل : سلطان عمان الجديد يثلج صدور الشعب العماني ويصدر أول قراراته الشجاعة التي ستزلزل دول الخليج .."فيديو"

 

 

• السعودية : أبواب القدر تنفتح امام حارس أمن استرقت دراجته فأصبح من الأغنياء خلال اقل من عشر ساعات ..«فيديو»

 

 

• عاجـــل : السعودية تعلن رسميا عن وفاة الأمير الوليد بن طلال .. والديوان الملكي يكشف تفاصيل الحادث الأليم

---------------------------------

 



هذا ووعد كزافييه بيتل الذي انتخب عام 2011، بتمرير قانون زواج الشواذ لينجح بالزواج من صديقه الجمعة.

وقرر رئيس وزراء لوكسمبورغ كزافييه بيتيل الزواج من صديقه المثلي غوطييه دسطنيي بعد أن "تغلبا على كافة العقبات التي واجهاها". 

ففي عام 2010 قرر بيتل وصديقه بدء حياة مشتركة، فقرر رئيس الوزراء قبول عرض الزواج من صديقه المثلي دسطنيي في شهر آب/أغسطس من العام الفائت 2014، ولم توافق دولة لوكسمبورغ على هذا الزواج فقط في شهر كانون الثاني/يناير الماضي بعد أن نجح رئيس الوزراء بالتغلب على القوانين المتعامل بها في الدولة.

ومع انتخاب كزافييه بيتل البالغ من العمر 42 عاما لرئاسة الوزراء في لوكسمبورغ في عام 2013، وعد بالعمل "بكل قواه من أجل عصرنة لوكسمبورغ". 

وضمن مشروعه الانتخابي الذي وعد به قبل نجاحه في الانتخابات البرلمانية ووصوله لمنصب رئيس الوزراء، سن قانون زواج الشواذ، وخفض سن من يحق له التصويت في الانتخابات البرلمانية الى جيل 16 سنة.

وبعد تمرير قانون زواج المثليين في لوكسمبورغ، حدد بيتل وصديقه تاريخ زفافهما، إلا أنهما أعلنا بأن حفل زواجهما سيكون خاصا. 

وذكرت وسائل إعلام أوروبية أن رئيس الوزراء "لا يريد أن يسلط الإعلام الضوء على حياته الشخصية ولذلك رفض أن تقوم وسائل الإعلام بتغطية حفل زفافه".

وبهذا، يصبح بيتل أول رئيس وزراء شاذ في الدولة، والثاني في العالم بعد رئيس وزراء بلجيكا روفو البلجي الذي شغل المنصب من عام 2011 وحتى عام 2014. كما ويصبح بيتل أول رئيس وزراء يعين نائبا له وهو شاذ إطين شنايدر.

وسن قانون زواج الشواذ لم يكن الأول من نوعه، ففي عام 2010 تم سن قانون مماثل في ايسلندا من أجل أن تتمكن رئيسة الوزراء يوهانا سيغوردردوكير بالزواج من صديقتها الشاذة، وكان ذلك الزواج الأول في تاريخ الدول.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص