الأخبار
الرئيسية - اخبار اليمن - اغتيال وزير الخارجية السعودية "عادل الجبير" .. ووزير الدفاع الامريكي يكشف تفاصيل ماحدث والدولة المتورطة بالعملية
عاجـــل
اغتيال وزير الخارجية السعودية "عادل الجبير" .. ووزير الدفاع الامريكي يكشف تفاصيل ماحدث والدولة المتورطة بالعملية
الساعة 07:19 ص

تحدث وزير الدفاع الأمريكي السابق جيمس ماتيس، عن جوانب في قضية محاولة إيران اغتيال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، عندما كان سفيرا في واشنطن.

وقدم ماتيس في كتاب بعنوان “إشارة الاتصال فوضى: تعلم القيادة”، تفاصيل برزت على وسائل التواصل الاجتماعي، وتناقلتها صحف أمريكية ودولية الأسبوع الماضي، موضحا أن “واشنطن لم تبلغه حتى عندما ارتكبت إيران عملا حربيا على أرض أمريكية”.

 

------------------------------------

شاهد ايضا اخر الأخبار الساخنة :

• عاجـــل : الكويت تنكس الاعلام الان .. والديوان الأميري يعلن للشعب وفاة الشيخ الصباح

 

 

• اول دولة عربية تطرح في الاسواق "فياجرا للنساء"عليها صورة سما المصري .. شاهد كيف كانت ردة فعلها !؟ «فيديو»

 

 

• الأميرة المتمردة التي قلبت الموازين بالسعودية .. شاهد كيف تعيش زوجة الأمير الوليد بن طلال ..الفاتنة التي سرقت قلبه وماله..«فيديو»

 

 

• شاهد : مذيع بقناة مصرية يداعب سما المصري عالهواء : " كل فياجرا وانتي طيبة " ..« الفيديو»

 

 

• شاهد : الرئيس "بوتين" يهرب خارج القصر بعد مشاهدته هذا السلاح بحوزت الحرس الملكي السعودي .. والملك سلمان يصدر توجيه عاجل ..«فيديو»

 

 

• زوجة الشيخ تميم تصدم الشعب القطري في اول ظهور لها بدون مكياج .. شاهد كم هو عمرها وكيف يبدو شكلها ..«فيديو»

 

 

• عاجـــل : وفاة الفنان كاظم الساهر قبل قليل في احد مستشفيات بيروت ، ومصدر يكشف عن السبب الصادم الذي تسبب برحيل قيصر العرب وحزن كبير يخيم على الوسط الفني ..شاهد

 

 

• زوجة الأمير ”محمد بن سلمان“ تلفت الأنظار في أول ظهور لها .. شاهد الصور

 

 

• هل تذكرون طفلة طيور الجنة ‘‘ديما بشار’’ شاهدوا كيف أصبحت بعد الزواج في ظهور جديد بمولود (صور)

------------------------------------

 

ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن ماتيس قوله إنه “في 11 أكتوبر 2011 قال له الضابط المناوب بالمقر في تامبا (فلوريدا)، إن النائب العام ومكتب التحقيقات الفيدرالي عقدا مؤتمرا صحفيا للإعلان عن اعتقال شخصين خططا لشن هجوم بالقنابل على مقهى ميلانو في واشنطن، الذي كان يرتاده العديد من الأثرياء والمشاهير بما فيهم سفير السعودية عادل الجبير”.

 

وكتب ماتيس: “النائب العام، إيريك هولدر قال إن خطة التفجير كانت موجهة ومعتمدة من قبل عناصر في الحكومة الإيرانية، بالتحديد، وأعضاء بارزين في قوة القدس، وهي قوة عمليات خاصة بالحرس الثوري تأخذ أوامرها من أعلى المستويات في حكومة إيران (..)، رأيت تقارير الاستخبارات: كنا قد سجلنا موافقة طهران على العملية”.

وكانت وزارة الخارجية السعودية نشرت مقطع فيديو العام 2017 تطرقت فيها لتصريحات ماتيس عن محاولة إيران اغتيال الجبير، في تغريدة، قالت فيها: “تعرّف على ما قاله وزير الدفاع الأمريكي عن محاولة إيران اغتيال الوزير عادل الجبير عندما كان سفيرا بواشنطن”.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص