الأخبار
الرئيسية - اخبار اليمن - بعد خلع العباءة والنقاب .. قانون جديد في في السعودية يسمح للشباب والفتيات الخروج والتجول بـ "الشورت" .. «شاهد اول فيديو صادم من احد شوارع الرياض»
بعد خلع العباءة والنقاب .. قانون جديد في في السعودية يسمح للشباب والفتيات الخروج والتجول بـ "الشورت" .. «شاهد اول فيديو صادم من احد شوارع الرياض»
الساعة 03:12 ص

أفادت مصادر سعودية، بأن ارتداء "الشورت" في الأماكن العامة لا يندرج ضمن "مخالفات لائحة الذوق العام".

وذكرت وسائل إعلام سعودية، أن السلطات سمحت للرجال والنساء بلباس الشورت والملابس القصيرة الكاشفة وفوق الركبة في الأماكن العامة لزوار المملكة.

 

---------------------------------

ألاخبار الأكثر مشاهدة الأن :

 

• عاجـــل : تركي آل الشيخ يكشف عن مفاجأة قبل دخولة غرفة العمليات لإجراء جراحة خطيرة جدا .. دعوات السعوديين تلاحق رئيس هيئة الترفيه والانفتاح

 

 

• أخيرًا .. حسناء الإمارات الشيخة مريم ابنة محمد بن راشد تتزوج .. شاهدو صور مسربة من حفل زفافها الاسطوري ..والمفاجأة من هو العريس ؟

 

 

• مذيعة قناة الجزيرة الحسناء "علا الفارس" تثير جنون متابعيها بهذة الصور المفاجئة برفقة عدد من الاعلاميات في "ليلة المتعة" ..شاهد

 

 

• عـــــاجـــــل : تنفيذا لتوجيهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ..السعودية تبدأ الان تنفيذ قرار تاريخي ووكالة الانباء الرسمية تنقل تفاصيل ما يحدث ..شاهد

 

 

• إمرأة تنجب ثعبان .. شاهدو ماذا تفعل معه كل ساعة بالحمام ..«فيديو وصور»

 

 

• وأخيرًا .. الكشف عن ثروة سلطان عمان الراحل قابوس بن سعيد أحد أغنياء .. كم تبلغ ولمن ستذهب .. شاهدو المفاجأة التي يجهلها الجميع

 

 

• وداعًا للشيخوخة إلى الأبد .. تناول هذا المشروب البسيط بشكل يومي وانظر ماذا سيحدث لك !

 

 

• عاجـــل : أردوغان يوجه رسالة نارية لهذا القائد العربي: "أنت كذّاب وسألقنك درسًا لن تنساه" شاهد من يكون؟؟

 

 

 شاهد : إكتشاف مدينة تحت الأرض يعيش فيها 50 الف شخص .. لن تصدق شكلها من الداخل .."فيديو وصور"

 

 

• انتقمت من زوجها شر انتقام .. ربطته ومارست الجنس مع عشيقها امام عينه ..«تفاصيل صادمة»

 

 

 

• وداعًا للشيخوخة والشعر الأبيض .. هذة الطريقة البسيطة تعيد لك روح الشباب حتى لو تجاوز سنك ثمانون عام وتنسيك الشيب إلى الأبد ..شاهد

 

 

• عاجـــل : سلطان عمان الجديد يثلج صدور الشعب العماني ويصدر أول قراراته الشجاعة التي ستزلزل دول الخليج .."فيديو"

 

 

• السعودية : أبواب القدر تنفتح امام حارس أمن استرقت دراجته فأصبح من الأغنياء خلال اقل من عشر ساعات ..«فيديو»

 

 

• عاجـــل : السعودية تعلن رسميا عن وفاة الأمير الوليد بن طلال .. والديوان الملكي يكشف تفاصيل الحادث الأليم

---------------------------------

 

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" المحلية، عن مصادر لم تكشف هويتها، قولها إن "ارتداء الشورت ليس مخالفة تستوجب الغرامة المالية".
ولفتت المصادر إلى أن مخالفات المحافظة على الذوق العام الخاصة باللباس تشير إلى "ارتداء الملابس الداخلية، وثياب النوم، وارتداء ملابس في الأماكن العامة تحمل عبارات أو صورًا أو أشكالًا تخدش الحياء أو الذوق العام، أو تحمل أشكالًا فيها إثارة للعنصرية أو النعرات أو الترويج لتعاطي الممنوعات أو الإباحية".

وأضافت أن اللائحة حددت أيضًا قواعد اللباس في الأماكن العامة لزوار المملكة، بمنع اللباس كاشف الصدر والقصير فوق الركبة، والملابسة الكاشفة للجسد.

وجاء حديث المصادر ردًّا على ما تم تداوله مؤخرًا من أن إحدى الجهات المسؤولة أوقفت وفرضت غرامة مالية على فنان سعودي (لم تكشف عن هويته)؛ بسبب تجوله في إحدى الفعاليات بالرياض، وهو يرتدي "شورت".

وأثارت تصريحات المصدر السعودي لصحيفة "عكاظ" ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل في السعودية وغرد أيمن العمري قائلًا: "وش المعنى من تحديد الملابس النسائية.. يعني لبس القصير الى حد الركبة أو أطول منها بقليل مسموح.. يعني عدم لبس العباءة مسموح بشرط ما تكون ملابس كاشفة".

وكتب آخر "الذوق العام يحتاج لدورة حتى يعرف ماهي المخالفات للذوق العام.. نعم ثوب النوم مخالف للذوق العام 50%.. أما الشورت فهو مخالف 90%".

وكانت السلطات السعودية أعلنت في مايو/أيار الماضي فرض غرامة مالية قدرها 5 آلاف ريال أو ما يقارب 1400 دولار على مخالفي "الذوق العام" في البلاد.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص